bladelinfo bladelinfo
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

هذه شروط الحصول على منحة دراسية في الخارج! 2018 /2019

  هذه شروط الحصول على منحة دراسية في الخارج!

 

2018 /2019






المسابقة مفتوحة فقط للطلبة الذين لا يتجاوز سنهم 27 سنة
 تاريخ إجراء المسابقة سيكون يوم 24 مارس القادم
حددت وزارة التعليم العالي البحث العلمي شروط المسابقة الوطنية للتكوين بالخارج للسنة الجامعية 2018 /2019، للطلبة والأساتذة والإداريين، حيث تقرر إجراء المسابقة في 24 مارس القادم.
ودعت الوزارة الطلبة المتفوقين الأوائل على مستوى مؤسسات التعليم العالي المعنيين بهذه المسابقة إلى التقرب من مؤسساتهم التعليمية للتسجيل، حيث تخص المسابقة التكوين في الدكتوراه لفائدة الأساتذة الباحثين والأساتذة الباحثين الاستشفائيين الجامعيين والباحثين الدائمين الذين يحضرون أطروحة الدكتوراه، وكذا التكوين في الطور الثاني لفائدة الطلبة الذين يحضرون شهادة الماستر، والتكوين في الطور الثالث لفائدة الطلبة المسجلين لتحضير أطروحة الدكتوراه في العلوم الطبية.
ويخص التكوين في الخارج كافة البرامج الوطنية المستفيدة من منح وبرامج التعاون مابين الحكومات، والعروض الصادرة عن المؤسسات أو الهيئات الأجنبية المعترف بها، واشترطت الوزارة الوصية على الطلبة المترشحين أن يكونوا مرتبين حسب المعدلات المحصل عليها خلال المسار الجامعي من دون إعادة السنة في نفس مسار التكوين، أو من بين الطلبة الثلاثة الأوائل في الدفعة للشعب أو التخصصات المعتمدة على الصعيد الوطني.
وفي حال ما إذا استفاد   الطالب المترشح   من تحويل من مؤسسة جامعية إلى مؤسسة جامعية أخرى، خلال مسار الدراسة الجامعية، تؤخذ بعين الاعتبار النقاط التي تحصل عليها في المؤسسة الأصلية.
كما اشترطت الوزارة ألاّ يتعدى سن المترشح، في شهر ديسمبر القادم، 23 سنة بالنسبة للحائزين على شهادة الليسانس، و25 سنة بالنسبة للحائزين على شهادة الماستر، شهادة مهندس دولة، شهادة مهندس معماري أو ماستر في الهندسة المعمارية، شهادة دكتور بيطري، دكتور في طب الأسنان، و26 سنة بالنسبة للحائزين على شهادة دكتوراه في الصيدلة، و27 سنة بالنسبة للحائزين على شهادة دكتوراه في الطب .
ويخضع الطلبة غير الأجراء المسجلون الذين يحضّرون أطروحة الدكتوراه لانتقاء بعد دراسة ملفاتهم من قبل المجالس العلمية لمؤسسات تسجيلهم في الأطروحة، ومن قبل اللجان الخاصة التي تنظمها الندوات الجهوية للجامعات، من بين المترشحين ذوي الجنسية الجزائرية الذين تتوفر فيهم الشروط التالية.
وكذا إثبات تسجيل منتظم في الدكتوراه، ابتداء من التسجيل الثاني أو تسجيل   واحد على الأقل بالنسبة للمترشحين المسجلين في إطار الإشراف على المشترك على الأطروحة. ومن بين الشروط أيضا، تقديم رسالة استقبال أصلية صادرة عن هيئة جامعية أو بحثية بالخارج   ذات قدرات علمية وتكنولوجية عالية.
بالإضافة الى إثبات إشراف ثنائي خطة عمل علمية   مصادق عليها من طرف الهيئات العلمية لمؤسسات التكوين العالي أو مديري مخابر بحث جزائرية أو أجنبية عند الاقتضاء.
وبالنسبة لفئة الأساتذة الباحثين والأساتذة الباحثين الاستشفائيين الجامعيين والباحثين الدائمين، فيخص الأمر الذين   يحضرون أطروحة الدكتوراه والذين يثبتون تسجيلا منتظما في الدكتوراه، ابتداء من التسجيل الثاني أو تسجيل واحد على الأقل بالنسبة للمترشحين المسجلين في إطار الإشراف المشترك على الأطروحة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

اعلان

1 الإعلان
وصف الإعلان
وصف الإعلان
وصف الإعلان
وصف الإعلان
وصف الإعلان

اعلان

1 الإعلان
وصف الإعلان
وصف الإعلان
وصف الإعلان
وصف الإعلان
وصف الإعلان

اعلان

1 الإعلان
وصف الإعلان
وصف الإعلان
وصف الإعلان
وصف الإعلان
وصف الإعلان

جميع الحقوق محفوظة

bladelinfo

2016